أخبار العالم

تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا داخل قطاع غزة

توفيت أمس السبت مسنة بسبب إصابتها بفيروس كورونا في قطاع غزة في أول حالة وفاة يسجلها القطاع منذ تفشي الوباء في الأراضي الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن “فضيلة محمد أبو ريدة (77 عاماً) من محافظة خان يونس توفيت في مستشفى العزل بمعبر رفح جنوب غزة جراء إصابتها بالفيروس”.

ويأتي ذلك في ظل ارتفاع ملحوظ لعدد الإصابات المؤكدة بكورونا خلال الآونة الأخيرة بعد عودة المئات إلى غزة نتيجة فتح معبري رفح وبيت حانون.

وقفزت حصيلة المصابين من 20 إلى 55 بعد أن فتحت السلطات المصرية معبر رفح أمام عودة 1500 فلسطيني كما عاد عشرات آخرون من معبر بيت حانون مع الأردن ونقلوا جميعهم إلى الحجر الصحي الإلزامي.

وقال وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش في مؤتمر صحفي إنهم سجلوا حتى الآن إصابة 35 عائد، مؤكداً مخالطة المصابين لعشرات العائدين من معبر رفح .

ووسط حالة الذعر من انتشار الفيروس على نطاق كبير في غزة قال نائب رئيس حماس في القطاع خليل الحية إنهم قرروا إغلاق المعابر من 23 أيار وحتى نهاية حزيران، مضيفاً انهم يناقشون فرض حظر للتجوال داخل القطاع.

وحذّرت الأمم المتحدة من أن تفشي فيروس كورونا المستجد في القطاع ستكون له آثار كارثية، بالنظر إلى الحصار المشدد الذي تفرضه إسرائيل منذ 2007 وضعف النظام الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى