أخبار العالم

ارتفاع حالات الوفاة بسبب كورونا في الجزائر إلى 542

ارتفع عدد حالات الوفاة نتيجة فيروس كورونا “كوفيد-19” في الجزائر، إلى 542 حالة، فيما يواصل الفيروس الانتشار في البلاد.

وقال الناطق الرسمي باسم “لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر” جمال فورار في إيجاز يومي حول تطورات الفيروس أمس السبت، إن هذا الارتفاع جاء عقب تسجيل 6 وفيات جديدة في كل من “الجزائر العاصمة (حالتان)، وحالة واحدة في كل من قسنطينة، وسيدي بلعباس، وسطيف، والمدية”.

وأضاف فورار، أنه تم تسجيل 192 حالة إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 6,821 في 48 ولاية، لافتاً إلى أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 3,409 ، بعد تسجيل 138 حالة شفاء جديدة.

وأشار فورار، إلى أنه يتواجد حالياً 20 مريضاً في العناية المركزة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عبر موقعها الإلكتروني.

وذكر فورار، أنه تم “تسجيل تهاون من قبل المواطنين خلال شهر رمضان الكريم في تطبيق مسافة التباعد والتدابير الوقائية الأساسية”، مجدداً دعوته إلى جميع المواطنين “للبقاء على دراية بالتحديات الصحية والامتثال للنصائح الوقائية كونها الإستجابة الوحيدة الحالية لإحتواء هذا الوباء”.

وفي وقت سابق أكد فورار الجمعة، أن قرار تمديد الحجر الصحي ضروري في هذه المرحلة من الوضع الوبائي، مضيفاً أن “دعم المواطنين لجهود الدولة في التصدي لهذا الوباء واجب وطني وأخلاقي لضمان حماية صحة وأمن البلاد”.

يذكر أن السلطات الجزائرية قررت تمديد العمل بالحجر الصحي اعتباراً من تاريخ 15\5\2020 ولمدة خمسة عشر يوماً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى