أخبار العالم

ألمانيا تعيد فتح حدودها مع لوكسمبورغ وإيطاليا تسمح بالسفر

أعادت ألمانيا ولوكسمبورغ فتح حدودهما البرية منذ منتصف ليل الجمعة، وذلك بعد إغلاق دام لمدة شهرين بسبب فيروس كورونا “كوفيد-19”.

وأفادت الشرطة الاتحادية في مدينة “ترير” الألمانية، بأنه تمت إعادة فتح 12 معبراً على طول الحدود، ولم يعد يتعين على السيارات المرور عبر معابر مراقبة.

وذكر موقع “دويتشه فيله” الألماني، أن إعادة فتح الحدود أتاحت المجال أمام أول رحلة خارجية لوزير الخارجية الألماني “هايكو ماس”، فبعد 10 أسابيع دون رحلات رسمية بسبب أزمة كورونا، صعد ماس صباح اليوم السبت لأول مرة على متن طائرة حكومية لزيارة الحدود مع لوكسمبورغ.

ومن المقرر أن يلتقي “ماس” عند معبر بيرل الحدودي في ولاية زارلاند الألمانية المؤدي إلى بلدة شينغن في لوكسمبورغ بنظيره اللوكسمبورغي “جان أسيلبورن”.

وأعرب “أسيلبورن” عن ارتياحه لإعادة فتح الحدود، وقال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “لقد حان الوقت لأن ينتهي (الإغلاق)”.

ويمثل فتح الحدود مع لوكسمبورغ بداية الرفع التدريجي للرقابة على الحدود التي فرضتها ألمانيا على معابرها مع الدول المجاورة شهر آذار الماضي لاحتواء كورونا، حيث أنه وعلى مدار شهرين تم إغلاق أكثر من 10 معابر حدودية بين ألمانيا ولوكسمبورغ، وتم تغيير مسار حركة المرور إلى المعابر التي تخضع للمراقبة فقط.

يأتي ذلك فيما خففت ألمانيا قواعد المرور عبر الحدود مع النمسا وسويسرا، إذ أصبح “يُسمح بالسفر مجدداً في الاتجاهين في حال الرغبة في زيارة شركاء الحياة أو الأقارب أو المشاركة في مناسبات عائلية، وينطبق الأمر نفسه على أصحاب العقارات والحدائق والأراضي الزراعية ومناطق الصيد والغابات ولا يُسمح بدخول السائحين أو راغبي التسوق”، وفق “دويتشه فيله”.

بدورها أعلنت السلطات الإيطالية اليوم السبت، أنها ستعيد فتح حدودها أمام السياح من الاتحاد الأوروبي اعتباراً من الثالث من شهر حزيران الماضي، مع إلغاء الحجر الإلزامي للزوار الأجانب.

كما ستسمح الحكومة بالسفر دون عوائق بين المدن والأقاليم الإيطالية اعتباراً من اليوم ذاته.

وحتى تاريخ 15\5\2020 سجلت إيطاليا 223,885 حالة إصابة بكورونا توفي منها 31,610.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى