أخبار العالم

الجزائر تسجل 7 حالات وفاة جديدة و187 حالة إصابة بكورونا

سجلت الجزائر أمس الجمعة، وفيات وإصابات جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” الذي يعد وباءً عالمياً، إضافةً إلى عدة حالات شفاء.

وقال الناطق الرسمي باسم “لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر” جمال فورار في إيجاز يومي حول تطورات الفيروس، إنه تم تسجيل 187 حالة إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 6,629 في 48 ولاية، فيما تم تسجيل 7 وفيات ليصل العدد الكلي إلى 536 حالة.

وأضاف فورار، أن حالات الوفاة الجديدة سجلت في كل من “قسنطينة 2، وحالة واحدة في كل من معسكر وميلة والجزائر العاصمة وسيدي بلعباس والجلفة”، لافتاً إلى أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع إلى 3,271، بعد تسجيل 113 حالة شفاء جديدة.

وأشار فورار، إلى أنه يتواجد حالياً 21 مريضاً في العناية المركزة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عبر موقعها الإلكتروني.

وأكد فورار، أن قرار تمديد الحجر الصحي ضروري في هذه المرحلة من الوضع الوبائي، مضيفاً أن “دعم المواطنين لجهود الدولة في التصدي لهذا الوباء واجب وطني وأخلاقي لضمان حماية صحة وأمن البلاد”.

وفي وقت سابق قررت السلطات الجزائرية تمديد العمل بالحجر الصحي اعتباراً من يوم أمس الموافق لـ 15\5\2020 ولمدة خمسة عشر يوماً.

يذكر أن أول حالة إصابة بكورونا في الجزائر تم تسجيلها بتاريخ 25\2\2020 وكانت لمواطن إيطالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى