أخبار العالم

السعودية تسجل أعلى حصيلة يومية للمتعافين من كورونا منذ تفشي الفيروس فيها

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، تسجيل أعلى حصيلة يومية لحالات الشفاء من فيروس كورونا “كوفيد-19” منذ تفشي الفيروس فيها، إلى جانب تسجيل إصابات ووفيات جديدة.

وذكرت الصحة السعودية عبر حسابها في تويتر أمس الأربعاء، أنها سجلت 1,352 حالة شفاء ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين إلى 6,783، مشيرةً إلى أن عدد المصابين وصل إلى 31,938 عقب تسجيل 1,687 حالة إصابة جديدة.

وأضافت الصحة السعودية، أن حصيلة الوفيات الإجمالية ارتفعت إلى 209، بعد تسجيل 9 حالات وفاة جديدة.

وكانت السلطات السعودية قررت رفع منع التجول جزئياً في جميع مناطق المملكة منذ تاريخ 26\4\2020، وحتى يوم الأربعاء الموافق لـ 13\5\2020 وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساء، مع الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى (24) ساعة، في كل من مدينة مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها بسبب الفيروس.

كما قررت السلطات، السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية (محلات تجارة الجملة والتجزئة، المراكز التجارية “المولات”) وممارستها لأعمالها منذ التاسع والعشرين من شهر نيسان الماضي، وحتى الثالث عشر من أيار الحالي، مع التأكيد على استمرار منع أي نشاط داخل تلك المراكز لا يحقق التباعد الجسدي ومنها: “عيادات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وصالونات التجميل، والمطاعم والمقاهي وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة”.

وجرى أيضاً السماح لشركات المقاولات والمصانع بالعودة لممارسة أنشطتها دون قيود على الوقت حسب طبيعة أعمالها ابتداء من التاسع والعشرين من نيسان الماضي، وحتى 13\5\2020.

يذكر أن الصحة السعودية أعلنت بتاريخ 2\3\2020 تسجيل أول حالة إصابة بكورونا، وكانت لسعودي قادم من إيران عبر البحرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى