أخبار العالم

ألمانيا تصنف “حزب الله” اللبناني كمنظمة إرهابية

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية اليوم الخميس، تصنيف “حزب الله” اللبناني كمنظمة إرهابية، ومنع جميع نشاطاته في البلاد.

وغرد “ستيف ألتر” أحد الناطقين باسم وزير الداخلية الألمانية “هورست زيهوفر” في تغريدة على تويتر، إن وزير الداخلية أكد حظر “منظمة حزب الله الإرهابية”، مضيفاً أنه “حتى في أوقات الأزمات، سيادة القانون قادرة على اتخاذ الإجراءات”، وفق ما نقل موقع “دويتشه فيله”.

وأشار موقع “دويتشه فيله”، إلى أن الشرطة الألمانية داهمت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، 4 مساجد ومنظمات في برلين ودورتموند ومونستر وبريمن يعتقد أن لها صلات بالحزب، وتخضع هذه الأماكن للمراقبة من قبل المكتب الاتحادي لحماية الدستور (المخابرات الداخلية ) منذ سنوات.

وتأتي المداهمات في وقت يتجهز فيه أعضاء الحزب في ألمانيا للمشاركة في “يوم القدس” الموافق لـ 16 أيار المقبل ويشهد خروج مظاهرات ضد الاحتلال الإسرائيلي في عدة دول.

وكان البرلمان الألماني وافق شهر كانون الأول الماضي على اقتراح يحث حكومة المستشارة “إنغيلا ميركل” على حظر جميع أنشطة حزب الله على الأراضي الألمانية، بسبب “أنشطة الحزب الإرهابية” خاصة في سوريا.

يشار إلى أن “حزب الله” يُصنف في عدة دول كمنظمة إرهابية ومنها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، فيما أدرج الاتحاد الأوروبي عام 2013 الجناح العسكري للحزب في قائمته للمنظمات الإرهابية مفرقاً بينه وبين الجناح السياسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى