أخبار العالم

ارتفاع عدد حالات الوفاة بسبب كورونا في السودان إلى 28

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية في السودان أمس الأربعاء، تسجيل 57 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19” إضافةً إلى 3 حالات وفاة، وحالة شفاء واحدة.

وأضافت الصحة السودانية عبر موقعها الإلكتروني، أن حالات الإصابة الجديدة تم تسجيلها في ولاية الخرطوم (55 حالة)، الجزيرة (حالتين)، فيما تم تسجيل حالتي وفاة في الخرطوم، وحالة الوفاة الثالثة تم تسجيلها في ولاية سنار.

وأوضحت الصحة السودانية، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بكورونا ارتفع إلى 375، من بينها 28 حالة وفاة، مشيرةً إلى أن العدد الكلي للمتعافين يبلغ 32.

وشددت وزارة الصحة السودانية، على أهمية إلتزام المواطنين بتطبيق الإرشادات الوقائية والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه بالإصابة بكورونا.

وتعد ولاية الخرطوم أكثر المناطق تضرراً من الفيروس في السودان بتسجيلها 344 حالة إصابة، وتشهد حظر تجول منذ الثامن عشر من شهر نيسان الحالي، فيما يسمح للمواطنين بالتسوق من الساعة السادسة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً فقط.

يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك أصدر في الثاني عشر من الشهر الحالي “أمر الطوارئ رقم 1” للعام الحالي 2020 على خلفية انتشار كورونا.

ويتضمن أمر الطوارئ عدة بنود منها، معاقبة كل شخص يقوم بـ “نشر البيانات أو المعلومات غير الصحيحة بما في ذلك الإشاعات عبر أي من وسائل النشر أو تضليل السلطات بخصوص الجائحة، مخالطة المصابين أو المشتبه بإصابتهم، الامتناع عن تنفيذ الحجر الصحي أو منع تسليم المصابين أو المشتبه بإصابتهم أو إخفاء أي معلومات بشأن مريض أو مشتبه بإصابته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى