أخبار العالم

حركة طالبان تفرج عن دفعة ثالثة من أسرى القوات الأفغانية

أعلنت حركة طالبان، أنها أفرجت عن دفعة ثالثة من أسرى القوات الأفغانية لديها في إطار تنفيذ “اتفاق السلام” الذي أبرم نهاية شهر شباط الماضي في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، إن الحركة أفرجت أمس الجمعة عن 20 معتقلاً من القوات الحكومية في ولاية لغمان شرقي البلاد، ما يرفع عدد الأسرى المفرج عنهم من أفراد الجيش والشرطة إلى 60 فرداً.

وأول أمس الخميس، أطلقت “طالبان” سراح 20 من القوات الحكومية في ولاية لغمان أيضاً، فيما شملت الدفعة الأولى أسرى كانوا محتجزين لديها في ولاية قندهار جنوبي أفغانستان.

من جانبها، أفرجت الحكومة الأفغانية منذ مطلع نيسان الحالي عن 361 من عناصر حركة طالبان من سجن باغرام في ولاية باروان شمال كابل، وذكرت أنها حصلت على تعهد من هؤلاء بعدم العودة للقتال.

يشار إلى أن طالبان والولايات المتحدة الأمريكية وقعتا بتاريخ 29\2\2020 في الدوحة اتفاقاً يمهد الطريق لإحلال السلام في أفغانستان، وينص على انسحاب القوات الأميركية من البلاد تدريجياً مقابل ضمانات من الحركة وتعهُداً بعقد محادثات مع حكومة كابل، إضافةً إلى إطلاق سراح حوالي 5 آلاف من سجناء طالبان مقابل نحو ألف سجين من القوات الحكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى