أخبار العالم

الأردن يسجل إصابات جديدة بكورونا ويقرر منع الصلاة في المساجد خلال شهر رمضان

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني محمد الخلايلة أمس الثلاثاء، أن بلاده ستمنع الصلاة بالمساجد خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار إجراءات التصدي لانتشار فيروس كورونا.

وأضاف الخلايلة خلال إيجاز صحفي، أن إغلاق المساجد مؤلم لكنه ضروري، داعياً المواطنين إلى الالتزام بمنازلهم وبالتعليمات الصادرة، ومشيراً إلى أن “المجالس العلمية الهاشمية خلال رمضان ستكون بدون جمهور”.

من جانبه أعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر أمس، تسجيل 6 إصابات جديدة بكورونا، إضافةً إلى تعافي 20 مصاباً توزعوا على النحو التالي: 14 حالة في مستشفى “الأمير حمزة”، و6 حالات في مستشفى “الملك المؤسس عبدالله الجامعي”.

يأتي ذلك فيما أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، أن الحكومة قررت فرض حظر تجول شامل في جميع محافظات ومناطق المملكة لمدّة 48 ساعة، ابتداءً من منتصف ليلة الخميس / الجمعة المقبلة الموافقة لتاريخ 17 نيسان الحالي وحتى منتصف ليلة السبت / الأحد المقبلة.

وأضاف العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء أمس الثلاثاء، أنّ الحظر الشامل سيكون بشكل مماثل لما تمّ الأسبوع الماضي، مؤكّداً أنّ الأمور ستعود إلى ما هي عليه الآن، عند الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد المقبل.

وأشار العضايلة، إلى أن قرار الحظر الشامل، تستثنى منه “الكوادر الطبيّة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والموظّفين والعاملين في القطاعات الحيويّة، الذين يتمّ تحديدهم من خلال مؤسّساتهم”.

وجدّد العضايلة التأكيد على أنّ الغاية من الحظر الشامل هو الحفاظ على سلامة المواطنين وصحّتهم، وتمكين فرق التقصّي الوبائي من تكثيف دورها وجهودها، إضافة إلى إجراء أكبر عدد ممكن من الفحوصات للكشف عن أيّ حالات إصابة أو اشتباه.

ووصل عدد المصابين الكلي بالفيروس في الأردن إلى 397، فيما تم تسجيل 235 حالة شفاء، و7 وفيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى