أخبار العالم

التحالف العربي يعلن اعتراض صاروخين بالستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أمس السبت، اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي من صنعاء وصعدة في اليمن باتجاه المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن الصاروخين تم إطلاقهما باتجاه الرياض وجازان وتسبب اعتراضهما بسقوط شظايا على بعض الأحياء السكنية في المدينتين، مشيراً إلى عدم وجود خسائر بالأراوح.

وأضاف المالكي في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية واس، أن هذا التصعيد من قبل ميليشيا الحوثي لا يعكس إعلان الميليشيا بقبول وقف إطلاق النار وخفض التصعيد وجديتها في الانخراط مع الحكومة اليمنية بإجراءات بناء الثقة والوصول إلى حل سياسي شامل ينهي الانقلاب، وفق قوله.

وأشار المالكي، إلى أن هذا التصعيد يعد “استمراراً لاستراتيجية إيران بالتزييف والمماطلة لتعميق معاناة الشعب اليمني الشقيق وعدم امتلاك المليشيا الحوثية للإرادة والقرار في إنهاء الأزمة”، مضيفاً أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين، وحماية الأمن الاقليمي والدولي”.

ومنذ أعوام يشهد اليمن حربًا بين القوات الموالية للحكومة المدعومة من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، وميليشيا الحوثي من جهة أخرى حيث تسيطر الأخيرة على عدة محافظات، من بينها العاصمة صنعاء منذ شهر أيلول عام 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى