أخبار العالم

بسبب كورونا.. ارتفاع أعداد الوفيات في الصين وتعليق الدراسة في 8 محافظات إيرانية

أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية فجر اليوم الأحد، ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بفيروس “كورونا”.

وذكرت اللجنة في بيان لها، أن عدد الوفيات بسبب الفيروس بلغ حتى نهاية أمس السبت 2442 (96 حالة وفاة جديدة)، فيما وصلت أعداد المصابين إلى 76,936 (648 حالة إصابة مؤكدة جديدة).

بدوره أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي، تسجيل وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المتوفين بالفيروس في البلاد إلى 6، فيما بلغ عدد المصابين 29.

وفي إطار جهود مكافحة انتشار الفيروس، أعلنت السلطات الإيرانية السبت، تعليق الدراسة في 8 محافظات، هي طهران وقم وأردبيل وألبرز ومركزي وغيلان وهمدان وقزوين، وفق بيانات منفصلة صدرت عن إدارات تلك المحافظات.

ويشمل قرار التعليق المدارس الابتدائية والمتوسطة والجامعات والمؤسسات التعليمية الدينية لمدد تتراوح بين يوم وأسبوع، كما قررت السلطات الإيرانية تعليق جميع المسابقات الرياضية في البلاد لمدة 10 أيام وإلغاء جميع الأنشطة الفنية.

إلى ذلك تم تسجيل حالة وفاة ثانية جراء فيروس كورونا في إيطاليا أمس السبت (حالتا الوفاة هما لمسنة تبلغ من العمر 76 عاما قرب ميلانو، ومسن يبلغ من العمر 78 عاما قرب بادوا)، في حين بلغ عدد حالات الإصابة بالفيروس 79.

وأعلنت الحكومة الإيطالية أنها سوف تكون مجبرة على عزل البلدات التي تعتبر مركز تفشي الفيروس.

كما قررت الحكومة الإيطالية إلغاء جميع الفعاليات الرياضية التي من المقرر إقامتها اليوم الأحد في منطقتي “لومباردي” و”فينيتو” المتضررتين من تفشي فيروس كورونا، وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي” عن هذا الإجراء بعد اجتماع طارئ لمجلس الوزراء في روما.

ومن المقرر أن يؤثر ذلك على 3 مباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم هي: إنتر ضد سامبدوريا التي كان مقررا أن تقام في ميلانو، وفيرونا ضد كالياري التي من المقرر إقامتها في فيرونا، وأتلانتا ضد ساسولو في بيرجامو.

من جانبها، أعلنت كوريا الجنوبية عن 123 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس ورابع حالة وفاة، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 556.

وقال رئيس الوزراء الكوري “شونغ سي كيون” في كلمة ألقاها مساء السبت، إن الوباء دخل “مرحلة خطرة، وإن الحكومة تقوم بكل ما في وسعها لاحتواء انتشاره”.

وكانت أول حالة إصابة بالفيروس في الصين سجلت في 12 من كانون الأول الماضي بمدينة ووهان شرق البلاد، فيما تم تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا في أكثر من 20 دولة حول العالم، ما دفع منظمة الصحة العالمية بتاريخ 30\1\2020، إلى الإعلان أن تفشي هذا الفيروس يشكل “حالة طوارئ صحية تثير قلقاً دولياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى