أخبار العالم

البرهان: لـ “إسرائيل” دور في رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إن لـ “إسرائيل” دور في قضية رفع اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.

وأضاف البرهان في مقابلة مع جريدة الشرق الأوسط نُشرت أمس الجمعة، أنه في انتظار اكتمال الإجراءات لتحديد موعد للذهاب إلى الولايات المتحدة للقاء الرئيس دونالد ترامب.

ولفت البرهان، إلى أن لقاءه مع رئيس الوزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا بتاريخ 3\2\2020، جاء في إطار بحث السودان عن مصالحه الوطنية والأمنية.

وأكد البرهان، أنه سيعمل على تحقيق مصالح السودان متى ما كان الأمر متاحاً، وأن الجهاز التنفيذي (مجلس الوزراء) سيتولى ترتيب الاتصالات المقبلة وإدارة العلاقات الدبلوماسية بمجرد التوافق على قيامها.

وذكر البرهان، أن “تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل يلقى تأييداً شعبياً واسعاً، ولا ترفضه إلا مجموعات آيديولوجية محدودة، فيما تقبله بقية مكونات المجتمع”.

يشار إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفعت بتاريخ السادس من شهر تشرين الأول عام 2017 عقوبات اقتصادية وحظراً تجارياً كان مفروضاً على السودان منذ عام 1997 لكنها لم ترفع اسمه من قائمة الدول الراعية للرهاب التي تم إدراج السودان فيها منذ 1993، لاستضافته الزعيم الراحل لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى