أخبار العالم

أكثر من 11 ألف إصابة بفيروس كورونا في الصين وأعداد الوفيات بارتفاع

لا تزال دول العالم تتابع اتخاذ الاجراءات الضرورية والاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا الجديد الذي انتشر في أكثر من 18 دولة حول العالم بعد أن ظهر في الصين.

وأعلنت السلطات الصحية الصينية اليوم السبت، ارتفاع أعداد المصابين إلى 11791 حالة بفيروس كورونا في 31 منطقة حتى نهاية يوم الجمعة، فيما توفي حوالي 259 شخصا بسبب الفيروس.

وكانت منظّمة الصحة العالميّة أعلنت في وقت سابق الخميس أنّ فيروس كورونا المستجدّ بات يشكل “حال طوارئ صحّية ذات بعد دولي”.

وفي مؤتمر صحفي في جنيف، قال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن “السبب الرئيسي ليس ما يحدث في الصين، وإنما ما يحدث في دول أخرى”.

في سياق متصل، تم تأكيد 98 حالة إصابة في 18 دولة غير الصين، لكن لا حالات وفاة حتى الآن.

ويعمل الباحثون بمراكز البحث العالمية على إيجاد “تطعيم” لحماية الناس من الفيروس، فيما يعتقد خبراء أن أصل فيروس “كورونا” ربما انتقل من ثعابين سامة وخفافيش إلى البشر، حسب ما أورد موقع “إن تي في” الألماني.

وسجلت الصين أول حالة إصابة بالفيروس في 12 من كانون الأول الماضي بمدينة ووهان شرق البلاد.

ومن أبرز أعراض هذا الفيروس، الحمى والتهابات الجهاز التنفسي والسعال وآلام الصدر وضيق التنفس في بعض الأحيان واضطرابات في الجهاز الهضمي، ولا يوجد مصل مضاد ولا علاج له حتى الآن.

يذكر أن السلطات الصينية عزلت مدينة ووهان ومقاطعة هوبي عن باقي الصين منذ 23 من الشهر الماضي، ويشمل هذا العزل الصحي 56 مليون نسمة من مواطنيها، إضافة إلى عدد من الأجانب المقيمين في المقاطعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى