أخبار العالم

البنتاغون: تشخيص 34 عسكرياً أمريكياً بإصابات في الدماغ نتيجة قصف إيراني على قاعدة في العراق

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” أمس الجمعة، أنه تم تشخيص 34 من أفراد الجيش بإصابات في الدماغ بعد الضربات التي شنتها إيران على قاعدة في العراق الشهر الحالي.

وقال المتحدث باسم “البنتاغون” جوناثان هوفمان في تصريح صحفي، إن المصابين الذين نقلوا أولاً إلى ألمانيا لتلقي العلاج، تم نقلهم إلى الولايات المتحدة، وفق ما نقل موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

وفي وقت سابق، المتحدث باسم القيادة الوسطى الأميركية وليام أوربان، قال إن عددا من الجنود الأميركيين تمت معالجتهم بعد ظهور مؤشرات ارتجاج دماغ لديهم، جراء الانفجارات التي أحدثتها الصواريخ الإيرانية على قاعدة عين الأسد الجوية في العراق.

وأضاف أوربان، أنه وبهدف إجراءات الوقاية جرى نقل 3 جنود إلى مخيم عريفجان في الكويت و8 آخرون إلى مستشفى “لاندشتول” في ألمانيا.

وكان الحرس الثوري الإيراني أطلق بتاريخ 7\1\2020، صواريخ باليستية على قاعدتي عين الأسد في الأنبار، وحرير في أربيل بكردستان العراق رداً على مقتل الجنرال في الحرس الثوري قاسم سليماني.

يشار إلى أن سليماني قتل مع القيادي في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، بضربة لطائرة أميركية بدون طيار قرب مطار بغداد في الثالث من الشهر الحالي، وكلاهما مصنف على قوائم الإرهاب الأميركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى