أخبار العالم

ترامب: لم يصب أي أميركي أو عراقي بأذى في الهجوم الإيراني

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأربعاء، عدم وقوع خسائر في صفوف الجنود الأميركيين أو العراقيين في قاعدتين عسكريتين في العراق تضمان قوات أمريكية، تعرضتا لقصف صاروخي إيراني.

وقال ترامب في كلمة له، إن “الشعب الأميركي يجب أن يكون ممتناً وسعيداً، لم يصب أي أميركي أو عراقي بأذى في الهجوم الإيراني”.

وأضاف ترامب، أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، مشيراً إلى أن الإدارة الأميركية ستفرض عقوبات اقتصادية مؤلمة على النظام الإيراني، وفق ما نقل موقع قناة “الحرة”.

يأتي ذلك فيما، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تصريحات صحفية عقب اجتماع لمجلس الوزراء بطهران أمس، إن الولايات المتحدة ستتلقى ضربات أكثر إيلاماً إذا لجأت للتصعيد بعد استهداف الحرس الثوري للقاعدتين في الأنبار وأربيل.

وأضاف ظريف أن الثأر من أميركا هو طردها من المنطقة، ووصف الرد الصاروخي الإيراني على اغتيال سليماني في غارة أميركية بالعراق بأنه صفعة لواشنطن، حسب موقع “الجزيرة نت”.

وفي وقت سابق، نشر ظريف تغريدة على تويتر جاء فيها، أن بلاده لا تريد الحرب، ولكنها سترد بقوة على أي هجوم أميركي.
وكانت وزارة الدفاع الأميركية أعلنت أن إيران أطلقت فجر أمس، أكثر من 12 صاروخاً على قاعدة عين الأسد الجوية وقاعدة أخرى في أربيل تضمان قوات أميركية.

وجاء القصف الإيراني رداً على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني، الذي قتل فجر يوم الجمعة الماضي، مع 4 ضباط آخرين من الفيلق، وقياديين من الحشد الشعبي العراقي أحدهما أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الذي يضم فصائل موالية لإيران، إثر غارة أمريكية استهدفت موكبه بعد خروجه من مطار العاصمة العراقية بغداد، وذلك بناءاً على أوامر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى