أخبار العالم

تعليق إضراب محطات الوقود في لبنان

علّقت نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان أمس الجمعة إضرابها معلنةً عودتها إلى العمل، وذلك بعد اتصالات وضمانات من وزيرة الطاقة.

وذكرت النقابة أنها قررت تعليق الإضراب لإفساح المجال أمام إنجاح المفاوضات مع الجهات المعنية، مشيرةً إلى أنها ستعقد اجتماعاً موسعاً قبل ظهر يوم الاثنين المقبل لاتخاذ الموقف المناسب وفق المعطيات الجديدة.

وقال نقيب أصحاب محطات المحروقات في لبنان سامي البراكس إن تعليق الإضراب جاء بعد المشاهد المؤلمة التي شهدها الوطن، وتحديداً في محيط محطات المحروقات والتي ترجمت حجم معاناة المواطنين نتيجة عدم توفر المشتقات النفطية ولا سيما البنزين، حسبما نقل موقع “الجزيرة نت” اليوم.

وشهد لبنان أمس الجمعة ازدحاماً خانقاً على عدد من محطات الوقود، مع مضي نقابة أصحاب المحطات في البلاد بإضرابها المفتوح.

وأقدم محتجون على قطع أحد الطرق في العاصمة بيروت، إضافة إلى طريقين في مدينتي طرابلس وصيدا، احتجاجاً على ندرة البنزين وامتناع محطات الوقود عن بيعها في لبنان. وطالب المحتجون بوضع حد لفوضى عمل محطات الوقود وشركات استيراد المواد النفطية.

وجاء إضراب محطات الوقود بسبب الخسائر التي منيت بها نتيجة اضطرارها لشراء الدولار من سوق موازية تعد المصدر الرئيسي للعملة الصعبة خلال الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان.

وكانت نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان بدأت إضرابها يوم الخميس الماضي.

يشار إلى أن لبنان يشهد مظاهرات واسعة منذ السابع عشر من الشهر الماضي، وعلى خلفية ذلك أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في التاسع والعشرين من ذات الشهر استقالته من منصبه، وتم تكليفه من قبل الرئيس اللبناني بتصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى