أخبار العالم

ابتداءاً من اليوم.. إضراب مفتوح في محطات الوقود في لبنان

أعلنت نقابة أصحاب محطات المحروقات في لبنان أنها ستنفذ إضراباً مفتوحاً ابتداءاً من صباح اليوم الخميس.

وأوضحت النقابة في بيان نقلته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أمس، أن القرار جاء “بالنظر إلى حجم الخسائر المتمادية التي لحقت بالقطاع” وذلك نتيجة ارتفاع تكلفة تدبير الدولار (الضروري لاستيراد الوقود) في السوق الموازية.

وقدمت النقابة في ختام البيان اعتذاراً للمواطنين حيث ذكرت “إن النقابة تعتذر سلفاً من المواطنين لما سيلحق بهم من أضرار لا تقاس مهما عظمت بما لحق بنا من ظلم لم يعد محتملا”.

وعلى خلفية هذا الإعلان.. ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، أن محطات الوقود في مناطق عدة لبنانية منها طرابلس وصور شهدت ازدحاماً خانقاً تحسباً لأزمة المحروقات التي بدأت تلوح في الأفق.

يأتي ذلك فيما أعلن الجيش اللبناني أمس الأربعاء، توقيف 16 شخصاً على خلفية أحداث عنف شهدتها مناطق عدة في البلاد.

وذكر الجيش اللبناني في بيان نشره عبر حسابه في تويتر، أن 33 عسكرياً أصيبوا في طرابلس بعد إلقاء قنابل مولوتوف ورشقهم بالحجارة، إضافةً إلى قنبلة يدوية لم تنفجر.

وأضاف الجيش اللبناني، أن 10 عسكريين أصيبوا أيضاً جراء التراشق بالحجارة بين عدد من الأشخاص على طريق صيدا القديمة بين منطقتي الشياح وعين الرمانة، فيما أصيب 8 عسكريين في منطقة “بكفيا” نتيجة عملية تراشق بالحجارة جرت في المنطقة.

ولفت الجيش اللبناني إلى أنه تمكن من إعادة الوضع إلى طبيعته في مختلف المناطق، وبدأ التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

ويشهد لبنان مظاهرات واسعة منذ السابع عشر من الشهر الماضي، وعلى خلفية ذلك أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في التاسع والعشرين من ذات الشهر استقالته من منصبه، وتم تكليفه من قبل الرئيس اللبناني بتصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى