البرامج

صباح الفرات 09/06/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان “التركيز في الدراسة أيام الامتحانات” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع “نجاح الأم عندما يفوق كل تحدي.. قصة آمال حسن وكفاحها كماسحة أحذية”.

 

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على “زور الفرات” ما معنى هذا اللفظ، وما هو زور الفرات،

كما قمنا بجولة في نهر الفرات، وتعرفنا كيف يتحكم بمصير السكان قبل إنشاء السدود عليه، كما تحدثنا عن الفترة التي كان فيها نهر الفرات صالحاً للملاحة.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن الشمس ومالها من العديد من الفوائد التي تعود على الصحة والجسم، ونوهنا إلى أن هذا لا يمنع من وجود بعض الأضرار السلبية لها، فما هي التأثيرات الإيجابية والسلبية للشمس على أجسامنا؟

في فقرة نبض الشارع كان معنا في الحوار المحامي الأستاذ عبدلله العريان الذي تحدثنا معه عن حقوق المرأة وفق القانون وعن كون هذه الحقوق مطلقة أم مقيدة وعن حقوق المرأة المالية.

في فقرة دفا العيلة اليوم كان معنا اليوم في الحوار الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل في منظمة أفاق جديدة والذي تحدثنا معه عن الزواج من الأجنبيات وعن أسباب ميول الشباب للزواج من أجنبية، وتأثير الأم الأجنبية على الأطفال سلباً وإيجاباً، والنصيحة للشباب العرب.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا الأستاذ أحمد حمزة مشرف تنفيذ مشروع الإنارة بمنظمة صناع المستقبل والذي تحدثنا معه عن الجهود المستمرة في إنارة الشوارع الرئيسية بالمدينة، وعن قيام فريق صناع المستقبل بإنارة شارع النور من مشفى الأطفال حتى دوار الادخار.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: السؤال:” شو الطرق اللي كنت تتبعها للتخفيف من توتر الامتحانات؟”  وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى