أخبار

صباح الفرات 26/05/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة، فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس، وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان: ” كيفية استخدام النقد لمصلحتك –لا للوم نفسك والإقلال من قدراتك! ” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع “حاجتها للعمل لإعالة أسرة مكونة من ثلاثة أطفال دفعتها للبحث عن فكرة مشروع وفتح محل ألبسة بقريتها.. نرجس نعمان “.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على عدد الأديرة والكنائس الذي ازداد بعد الفتح الإسلامي في منطقة الفرات، حيث كان في الرها لوحدها أكثر من 300 دير، كما تعرفنا على أشهر القبائل العربية في الجزيرة السورية التي دخلت في الديانة المسيحية قبل الفتح الإسلامي والتبرعات والهبات التي كانت تقدم للأديرة من قبل المسلمين والمسيحين في تلك الفترة.

تكثر الشكوى في شهر رمضان من سوء الهضم، النفخة والحرقة الهضمية، ما سبب ذلك؟ وكيف يمكن علاج المشاكل الصحية التي قد تصاحبك في رمضان؟ إجابات هذه الأسئلة تجدونها بفقرة صحتكم.

في فقرة نبض الشارع كان لنا مداخلة صوتية مع الأستاذ محمود حبوش إداري مكتب الصحة والتموين في بلدية الشعب بالطبقة، والذي تحدثنا معه عن ارتفاع الأسعار، ومعاناة الناس من سوء البضائع، كما تحدثنا معه عن محلات المعجنات والرقابة التموينية من قبل بلدية الشعب بالطبقة.

في فقرة دفا العيلة اليوم كان معنا الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل في منظمة آفاق جديدة، والذي تحدثنا معه عن غياب أحد الوالدين في الشهر الفضيل، وأثر غياب الأم على الأسرة، وأي الوالدين أقدر على القيام بدور الآخر ، مع نصائح للوالدين بخصوص التعامل مع الأبناء في هذا الشهر الفضيل.

في فقرة إعادة إعمار  كان معنا في الحوار الأستاذ عيسى العساف المشرف على الطرق في بلدية الشعب بالرقة ، والذي تحدثنا معه عن أعمال التسوية لطريق المشلب معمل السكر، وتعبيد الطريق، وأعمال الإسفلت المنفذة داخل المدينة.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: السؤال: ” شو هي الشغلات الصغيرة الي بقوم فيها بعض الأشخاص لتحكم عليهم بأنهم ناس مناح بالمجمل؟”وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى