البرامج

صباح الفرات 23/05/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة، فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس، وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان: “رمضان مناسبة للتغيير النفسي”، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع: “أبو طلال السوري وأشهر المأكولات الشامية في مصر”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على أبرز الحوادث التاريخية التي حدثت في / الثامن عشر من شهر رمضان المبارك / ومنها نزول الزبور على النبي داوود، ووفاة الصحابي الجليل خالد بن الوليد، ومبايعة الحسن بن علي للخلافة الإسلامية، وأعمال عنف حدثت بين الهندوس والمسلمين في الهند.

لا توجد هناك توصية واحدة بالنسبة لصيام مرضى القلب، فلكل حالة خصوصية، متى يُسمح الصيام لمرضى القلب؟ وماهي النصائح التي عليهم اتباعها؟ إليك ملخص شامل لصيام مرضى القلب في شهر رمضان  في فقرة صحتكم.

في فقرة نبض الشارع كان معنا الأستاذة حلا العلي منسقة أنشطة المرأة في منظمة بيت المواطنة، التي تحدثنا معها عن دورات تمكين المرأة التي ينفذها بيت مواطنة، ومحتوى هذه الدورات والشريحة المستهدفة.

في فقرة دفا العيلة اليوم كان معنا الأستاذ خالد العبد الله من مركز نسمة أمل، والذي تحدثنا معه عن دور المرأة في تحمل أعباء الأسرة واستقرارها في رمضان، وكيف لها بتنظيمها للوقت أن تقوم بأعباء رعاية الأسرة، وتحقق سعادتها وسعادة أسرتها في هذا الشهر الكريم.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا في الحوار الأستاذ محمد طه مدير مشروع إعادة تأهيل الحديقة المرورية، والذي تحدثنا معه عن إعادة تأهيل الحديقة المرورية بحارة البدو من قبل فريق صناع المستقبل، بعد تعرضها للتكسير والقصف، ويباس معظم الأشجار.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: ” شو رأيك بعادة تنويع أصناف الطعام على مائدة الإفطار؟ وشو أهم طبق رمضاني برأيك؟”وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى