أخبار

مشفى الرقة الوطني يستلم أربعة أجهزة لغسيل الكلية

استلمت إدارة المشفى الوطني في الرقة أمس الثلاثاء أربعة أجهزة لغسيل الكلى وهي أجهزة غير موجودة مسبقاً في المنشآت الصحية داخل المدينة.

وفي تصريح خاص لبيسان اف ام قال مدير المشفى كسار العلي: إنهم سيعملون على تركيب الأجهزة اليوم الأربعاء، حيث تحتاج ليومين كفترة تجريبية، على أن تدخل الخدمة يوم السبت أو الأحد القادم.

وأوضح العلي أنهم سيستلمون ثمانية أجهزة أخرى خلال الفترة القادمة، حيث سيبلغ عدد أجهزة غسيل الكلية داخل المشفى اثني عشر جهازاً.

 

معاناة طال أمدها

شكى مرضى الفشل الكلوي في الرقة من معاناة دامت لسنوات حيث يحتاج المريض لجلسات غسيل الكلية بشكل دوري ومستمر إذ أنه لا يستطيع التبول بشكل طبيعي.

وقال العلي: إن المرضى يضطرون لإجراء الجلسات التي يحتاجونها في منطقتي الطبقة بريف الرقة الغربي وتل أبيض أقصى الشمال من محافظة الرقة حيث توجد مراكز لذلك، كما أن بعض المرضى يقطعون مسافة أطول إلى مراكز غسيل الكلى في منبج والقامشلي.

ونوه العلي إلى أن عدداً لا بأس به من المرضى مقيمين في محافظات سورية أخرى للحصول على هذه الخدمة الطبية.

 

مشفى الرقة الوطني لن يحل المشكلة بشكل جذري

ورغم سعي إدارة المشفى الوطني لافتتاح مركز لغسيل الكلية إلا أن العلي أكد أن هذا المركز سيخفف من المشكلة لكنه لن يحلها بشكل جذري، لأن أربعة أجهزة غير كافية ما سيدفع إدارة المشفى للتنسيق مع مركزي تل أبيض والطبقة في محافظة الرقة لاحتواء المرضى وعدم اضطرارهم للذهاب إلى خارج المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى