أخبار

مسؤول في الرقة يكشف المناطق التي سيتم تركيب العدادات الإلكترونية فيها قريباً

يطالب أهالي الرقة بالإسراع في تركيب العدادات الإلكترونية في المدينة والريف من أجل الاستفادة من التيار على الوجه الأمثل، بينما أوضحت هيئة الطاقة أنّها تقوم بتركيب العدادات بحسب الإمكانات والمواد المتوفرة.

وازدادت ساعات تشغيل الكهرباء في الأحياء التي تم تركيب العدادات الإلكترونية فيها من 6 ساعات إلى 15 ساعة يومياً، ما دفع السكان في المناطق الأخرى للمطالبة بتركيبها.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن الكثير من المشتركين لا يلتزمون بقاطع الـ 10 أمبير، ما يتسبب في استجرار عشوائي للتيار الكهربائي وانقطاع الكهرباء بشكل متكرر، داعياً إلى تركيب العدادات الإلكترونية في كافة أنحاء الرقة لحل هذه المشكلة.

أين تعمل الورش حالياً

من جانبه قال الرئيس المشترك لهيئة الطاقة في الرقة، حامد اللواش، إنهم قاموا بتركيب العدادات الإلكترونية في أحياء الرومانية والتل الأسود، والعمل متواصل في مناطق أخرى.

وأضاف اللواش أن الأعمال شارفت على الانتهاء في حي المأمون – المشلب، مشيراً إلى أن المرحلة القادمة ستشمل السوق التجاري وشارع القطار والثكنة.

وأوضح اللواش أن عدد ساعات التشغيل ليس مضموناً بالرغم من وجود زيادة في المناطق التي تم تركيب العدادات الإلكترونية فيها نتيجة انخفاض الأحمال.

وحددت الإدارة الذاتية سعر الكيلو واط من الكهرباء عبر العدادات الإلكترونية بواحد سنت وهي تقول إنّ ساعات التشغيل مرتبطة بمنسوب نهر الفرات، تزداد بازدياده وتنقص بنقصانه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى