أخبار

قصف تركي مكثف على شمال شرق سوريا.. ما هي المناطق المستهدفة؟

شنت المسيرات التركية غارات على مدن وبلدات عدة في شمال شرق سوريا، خلال وقت متأخر من مساء الأربعاء وفجر الخميس، ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية، بالتزامن مع قصف مدفعي.

وقالت وكالة هاوار المحلية إن 3 عناصر من قوى الأمن الداخلي (الأسايش) أصيبوا جراء قصف استهدف مركز مدينة كوباني بـ 3 غارات جوية من الطائرات المسيرة، كما طال قصف مدفعي قرية “قزعلي” بريف كوباني.

وأشارت الوكالة إلى أن العناصر أصيبوا أثناء قيامهم بتفقد المواقع التي تعرضت للقصف التركي الجوي والمدفعي داخل المدينة.

كما شنت الطائرات المسيرة 4 غارات جوية على مركز مدينة القامشلي استهدفت محيط الصوامع ومركزاً ونقطة لقوى الأمن الداخلي (الأسايش) ومستوصف “الخليج” الصحي الذي تشرف عليه وزارة الصحة في حكومة النظام السوري ما أدى لاشتعال النيران فيه.

وطال القصف بالطائرات المسيرة محطة توزيع الكهرباء في مدينة عامودا، ومحيطها، إضافة لاستهداف محيط قرية “ميركا ميرا” في ريف ديرك بغارتين جويتين.

وتعرضت قرية “أم الكيف” في ريف تل تمر، شمال الحسكة، لقصف مدفعي، وكذلك قرى “تنب” و”مرعناز” و”المالكية” و”العلقمية” و”الشوارغة” بريف عفرين.

وفي منبج استهدف قصف بالأسلحة الثقيلة قرى “الصيادة” و”عون الدادات” و”التوخار” و”الدرج” بحسب ما أعلن مجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

ومساء الأربعاء فقد 3 أشخاص حياتهم بينهم طفل، وأصيب 6 آخرين بقصف تركي استهدف مدينة تل رفعت والقرى التابعة لها شمال حلب، وهي “عين دقنة” و”منغ” و”البيلونية” و”الشيخ عيسى” و”حربل” و”السموقية” و”تل مضيق” و”تل جيجان” و”النيربية” و”الرادار” و”الشعالة” و”خربة الشعالة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى