أخبار

بلدية غرانيج توضح سبب الأعطال المتكررة على شبكة الصرف الصحي!

يعاني أهالي مدينة غرانيج شرق دير الزور من مشاكل كبيرة في شبكة الصرف الصحي، بينما تجري البلديّة حلولاً إسعافية في ظل عدم تمكنها من تأهيل الشبكة بالكامل.

ومرت سنوات طويلة منذ تأهيل شبكة الصرف في معظم أحياء المدينة البالع تعداد سكانها نحو 60 ألف نسمة.

ولجأ الكثير من السكان إلى إنشاء حفر فنية للاستعاضة عن شبكة الصرف، لكن تلك الحفر تسببت في بعض الحوادث المرورية ناهيك عن كلفتها العالية وانبعاث الروائح الكريهة منها.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن البلدية تقوم بتسليك خطوط الصرف بشكل إسعافي، لكنها تعود للانسداد مجدداً ما يؤدي إلى تشكل المستنقعات.

وذكر مواطن آخر أنه قام بإنشاء حفرة فنية للاستغناء عن شبكة الصرف التي كانت تسبب له معاناة كبيرة.

ما رد البلدية؟

البلديّة أوضحت أنّها سلّكت بعض الخطوط في إجراء إسعافي  وهي لا تستطيع التعامل مع كافّة الأعطال نظراً لقدم الشبكة، وإمكاناتها المحدودة.

وقال المسؤول الفني في البلدية، محمد الغانم، إن البلدية قامت بتسليك نقطة المصب الرئيسي الثاني، مؤكداً أن هذا العمل يعد حلاً مؤقتاً ولا يلبي الاحتياجات طويلة الأمد.

وأوضح الغانم أن البلدية تحتاج إلى استثمارات كبيرة في البنية التحتية للصرف الصحي من خلال توفير قساطل بأحجام كبيرة وتخفيف الضغط على النقاط المتضررة على الشبكة.

وتشير تقديرات البلديّة إلى أنّ 60 بالمئة من الشبكة متضررة إما بشكل كلي أو جزئي، وكان آخر تأهيل لقساطل الصرف في غرانيج قبل نحو 3 سنوات عبر مشروع نفذه آنذاك برنامج “فرات” واستهدف جزءً من الشبكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى