أخبار

مع تقديم دعم مالي.. تدريب 50 شاباً وشابة في الرقة على استراتيجيات التسويق

أنهى 50 شاباً وشابّة من الرقة تدريبات على استراتيجيات التسويق قدّمها فريق “صنّاع المستقبل” لمشاريع الإعلام وتنسيق الزهور ومعامل الصابون والديلفري ومعامل البلوك.

وجاءت التدريبات ضمن مشروع “حاضنة رواد المستقبل” حيث تم تقسيم المستفيدين إلى مجموعات تلقوا خلالها معلومات عن التسويق واستراتيجياته مع كتابة الخطط التسويقية للمشاريع المستهدفة.

وقال مسؤول المراقبة والتقييم في الفريق، أبي الخلف، إن الهدف من التدريبات تعزيز مهارات التسويق لرواد ورائدات الأعمال، كخطوة أساسية لتحقيق الاستدامة الاقتصادية، ودفع عجلة التنمية المستدامة.

كما خضع المستفيدون إلى تدريب في التواصل والتشبيك الذي يعتبر نوعياً في المنطقة، وفق ما ذكر الخلف، مشيراً إلى أن هذه التدريبات تفيد في تمكين الشباب وإكسابهم المهارات اللازمة في بناء علاقات فعالة مع الآخرين وتوسيع شبكاتهم الاجتماعية والمهنية لتعزيز فرص نجاحهم في مجال ريادة الأعمال.

المستفيدون من المشروع أوضحوا أنّهم تلقوا معلومات جيدة وأصبحوا قادرين على تسويق أعمالهم بشكل جيد لكنهم يأملون الحصول على دعم مادي بالإضافة للمعلومات التي أخذوها.

وقال أحد المستفيدين إن التدريبات كانت جيدة، لكنه أشار إلى أن الدعم المادي يساعدهم في فتح مشاريعهم الخاصة.

وسيحصل المتدربون على دعم مالي من الفريق لتطوير مشاريعهم بالإضافة لخدمات استشارية في كل شهر لحل المشاكل التي تعترض أعمالهم من قبل مختصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى