أخبار

ازدياد ساعات تشغيل الكهرباء في منبج بعد تركيب العدادات الإلكترونية.. ماذا عن الأسعار؟

وصل تشغيل الكهرباء في الأحياء التي تم تركيب العدادات الإلكترونية فيها بمنطقة منبج إلى 20 ساعة يومياً، مقارنة بـ 6 ساعات في الأحياء التي لم يتم تركيب العدادات فيها بعد.

ورحب الأهالي بهذا العمل، لكنهم طالبوا بأن تبقى الأسعار ضمن المعقول، في حين أكدت هيئة الطاقة في منبج أنها تعمل على تركيب العدادات في بقية الأحياء مع الحفاظ على الأسعار نفسها.

وتم تركيب العدادات في معظم أرياف المدينة بالإضافة لمنطقة “السبع بحرات” و”شارع البريد” بواقع 3500 عداد داخل المدينة.

طريقة تركيب العداد الإلكتروني

وقال مسؤول الجباية في الهيئة، أيمن محمد، إن تركيب العداد الإلكتروني يمر بعدة مراحل تبدأ بتقديم طلب من المشترك وقطع وصل مالي لشحن العداد بكمية الكهرباء التي يرغب المشترك في صرفها.

وبعد ذلك يتم ربط العداد بمعلومات المشترك، وإعطائه كود إزالة عطل مع كود شحن، لإدخاله في العداد وتفعيله.

ساعات التشغيل والأسعار الجديدة!

الزيادة في ساعات التشغيل أبرز ما رحّب به الأهالي الذين أصبحوا يعتمدون على الكهرباء كثيراً سواء بالطبخ أو غيره آملين أن تبقى الأسعار على ماهي عليه الآن وتركيب العدادات في كافة أنحاء المدينة.

وقال أحد المشتركين لبيسان اف ام إن الكهرباء كانت تصل لمدة ساعتين فقط في اليوم، مشيراً إلى أن طريقة تفعيل العداد الإلكتروني ليست معقدة.

وأضاف مواطن آخر أن تسعيرة العداد الإلكتروني رخيصة، حيث يدفع 16 ألف ليرة سورية، لقاء كل 100 كيلو واط ساعي، مؤكداً أن اعتماده على الكهرباء ازداد بعد تركيب العدادات الإلكترونية.

وأدخلت الإدارة الذاتية فكرة العدادات الإلكترونية العام الماضي من أجل ترشيد استهلاك الكهرباء، وهو مشروع قائم في العديد من المقاطعات مثل الرقة والطبقة ومنبج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى