أخبار

جلسات حوارية في القامشلي لزيادة دور الشباب في المجتمع

حضر ممثلون عن مؤسسات إعلامية وشباب من المجتمع المدني في مدينة القامشلي جلسات نقاش من أجل زيادة دور الشباب في تنمية المجتمع.

وتم تنفيذ الجلسات من قبل منظمة “نيكستيب” بالتعاون مع منصّة نيكستوري، وتضمّنت العديد من الأنشطة، وفقاً للمديرة التنفيذية لمنظمة نيكستوري، آريا حاجي.

وقالت حاجي إن جلسة الحوار الأولى جمعت بين ممثلين وممثلات عن منظمات المجتمع المدني والصحفيين والصحفيات والشباب والشابات من المقيمين والمجتمع المضيف.

وسلطت الجلسة على أهم التحديات التي تواجه الشباب من المجتمع النازح وقدمت توصيات لتعزيز دور هذه الفئة في التنمية المجتمعية، وفق ما ذكرت حاجي.

أما الجلسة الثانية جمعت بين منظمات المجتمع المدني والوسائل الإعلامية والفئة الشابة للوصول إلى مخرجات يمكن البناء عليها في دمج الشباب بالفضاء العام.

أهمية المبادرة

“رودي ساريك” الذي يعمل صحفياً مستقلاً أشاد بالمبادرة التي شارك ببعض أنشطتها وهو يرى أن الفئة الأكبر في المجتمع بحاجة لمن يسلط الضوء عليها.

واعتبر ساريك أن المبادرة أعطت فرصة للشباب للمشاركة بعدة مجالات وفتحت مجالاً للحوار مع أطراف أخرى في المجتمع مثل الصحفيين والسياسيين.

وأضاف أن المبادرة أتاحت له المشاركة ببعض أعماله الصحفية لتحفيز الشباب.

والتقى القائمون على المبادرة المدعومة من “المعهد الوطني للديمقراطية” مع ممثلين من عشر منظمات عاملة في المنطقة من أجل حثّها على تنفيذ مشاريع ومبادرات خاصّة بالشباب وداعمة لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى