أخبار

مشروع واسع لإيصال الكهرباء إلى حي الفردوس ومنطقة الحديقة البيضاء في الرقة

دخلت 7 محولات كهربائية في منطقة الحديقة البيضاء بالرقة مرحلة التشغيل التجريبي، في حين أكدت هيئة الطاقة أنّها لا زالت تعمل في بعض الخطوط المغذية لهذه المحولات وهي ضمن مشروع أكبر يشمل أيضاً إيصال الكهرباء إلى حي الفردوس، بدعم من برنامج الخدمات الأساسية.

وتم الانتهاء من تأهيل المراكز التحويلية في جمعية الكهرباء، والمتعهدين، والحرفيين، والقادسية، والخبراء الروس، ومركز الحوض، والتأمينات.

وقال نائب الرئاسة المشتركة لهيئة الطاقة في الرقة، محمد العبد الله، إن هذا العمل يأتي ضمن مشروع أوسع لإيصال التيار إلى منطقة الحديقة البيضاء والفردوس التي غابت عنها الكهرباء النظامية منذ أكثر من سبع سنوات.

وقال العبد الله إن مدة المشروع 9 أشهر، مشيراً إلى أن الورش تعمل حالياً على تأهيل خطوط العشرين المغذية للمراكز التحويلية.

ترحيب من الأهالي

الأهالي رحّبوا بالأمر على أمل أن ينهي معاناة طويلة سواء مع مولدات الأمبير إلى المولدات الخاصّة متمنين أن تكون ساعات التشغيل كافية.

وقالت إحدى السيدات إن وصول الكهرباء النظامية سيساعد الأهالي في عملية الطهي باستخدام الليزريات، والاستغناء عن الغاز مرتفع الثمن.

كما دعت إلى إيصال الكهرباء لساعات كافية بهدف الاستفادة من الأدوات الكهربائية كالبرادات والغسالات في المنازل.

وتركّب هيئة الطاقة حالياً عدادات إلكترونية في منطقة تل البيعة كأول حي في المدينة وسيمتد المشروع لباقي الأحياء وسط وعود بزيادة ساعات التشغيل لتصل أربع عشرة ساعة يومياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى