أخبار

جلسة نقاش حول مشاكل البيئة والتغير المناخي في مقاطعة الجزيرة

شارك 20 شاباً وشابة في جلسة حوار أقامتها مؤسسة “آرتا” للإعلام في عامودا شمال الحسكة حول البيئة والتغير المناخي وعواقبه على السكان، تحت عنوان “الشباب وقضايا البيئة والمناخ في شمال شرق سوريا”

وحضر الجلسة ممثلون عن جمعيات وفعاليات بيئية مدنية ورسمية، حيث تم طرح المشاكل البيئية بمقاطعة الجزيرة وعواقبها لاسيّما أزمة المياه التي تعاني منها المنطقة منذ سنوات وأثرها على السكان المحليين.

وقالت منسقة المشروع الشبابي لمؤسسة آرتا للإعلام والتنمية، هيفاء عبد القادر، إن الجلسة تطرقت إلى دور الشباب ودور الإعلام المحلي في القضايا البيئية.

وأشارت إلى أن الجلسة خرجت بعدة مقترحات وحلول وحملات للتوعية البيئية.

زيور شيخو الذي شارك في الجلسة ممثلاً عن جمعية الجدائل الخضراء التي لها أنشطة في مجال البيئة قال إن أهمية الجلسة تكمن في مناصرة قضايا البيئة والحشد من أجل دعمها والحد من التغيرات البيئية.

وأضاف أن هناك فئة شابة لم تكن على دراية بأهمية القضية بالقدر المطلوب، مشدداً على ضرورة اجتماع المهتمين بالقضايا البيئية لوضع تصورات معينة مع الإشارة إلى أن العمل على الأرض هو الوسيلة للتغيير لكنه يحتاج إلى حشد ومناصرة وأفكار ومناقشات.

والجلسة هي النشاط الثاني ضمن مشروع آرتا الشبابي للعام الحالي حيث أقامت قبل أيّام نقاشا حول أهمية التدريبات المهنية وأثرها على الشباب والمجتمع وتعتزم تنفيذ جلسة أخرى الشهر المقبل لمناقشة مسألة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى