أخبار

الاتحاد الرياضي لشمال شرق سوريا يختتم دورة تنسيب حكام كرة القدم

اختتم الاتحاد الرياضي في شمال شرق سوريا، اليوم الأحد، دورة استمرت 3 أيام لتنسيب حكام كرة قدم، حيث أقيمت الدورة في إحدى صالات الملعب البلدي بمدينة الرقة.

وحضر الدورة 45 متدرباً من مختلف مناطق شمال شرق سرويا، وشملت دروسًا عملية ونظرية وتحديثات قانون التحكيم في كرم القدم، قدمها الحكم الدولي، عبد الرحمن رشو.

مناقشة أخطاء تحكيمية

وقال مسؤول الألعاب الجماعية في الاتحاد، عبد الرزاق الشلاش، إن هذا التدريب هو أول خطوات الاتحاد الرياضي لإقامة دورات فنية ومهنية على مستوى المنطقة.

وأضاف الشلاش أن الدورة تضمنت مشاهدة فيديوهات للعديد من الأخطاء التحكيمية التي تحدث في الدوريات العالمية، ومناقشة تلك الفيديوهات، والإجابة على استفسارات المتدربين.

وأوضح الشلاش أن الدورة جاءت بهدف صقل الحكام وزيادة معرفتهم بقانون كرة القدم.

تدريبات عملية

وأكد الحكم الدولي السابق، عبد الرحمن رشّو، الذي درّب الحكام أنّه ركّز على الجانب العملي في الدورة بسبب ضعف بعض المتدربين في هذا الجانب.

وأكد رشو أنه ركز أيضاً على عملية التواصل والتعاون بين الحكام، مؤكداً أنه لاقى استجابة من المتدربين.

المستفيدون من الدورة أوضحوا أنّها أضافت معلومات جديدة لهم خاصّة أنّها المرة الأولى التي تكون تحت إشراف رجل لديه اطلاع واسع بالتحكيم الرياضي وخاض تجارب عديدة.

وقال أحد المتدربين أن الدورة ناجحة وعادت بالفائدة إليه، مشيداً بالمدرب رشو، الذي تمكن من إيصال المعلومات وطريقة تطبيقها على أرض الملعب.

في حين شدد متدرب آخر على ضرورة إقامة دورات مماثلة في كل عام لتحسين أداء الحكام في شمال شرق سوريا.

وحصل الحكّام بنهاية الدورة على شهادات تخولهم قيادة المباريات في شمال وشرق سوريا مع حقيبة تتضمن كافة معدات التحكيم، على أن تجرى لهم اختبارات بدنية في وقت لاحق لاستبعاد الحكام غير الجاهزين قبل انطلاق بطولات كرة القدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى