البرامج

صباح الفرات 11/03/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس ، وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان” كيف تصبح أكثر اجتماعية على مواقع التواصل الإجتماعي في 2019؟ ”  ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع “بين هوجان أعظم لاعب غولف”.

 

عندما يعاني طفلكم من ارتفاع درجة حرارته هناك بعض العلاجات الأولية المنزلية التي يمكنكم القيام بها لتخفيف درجة حرارته ، إليكم هذه الطرق في فقرة صحتكم.

 

في فقرة نبض الشارع كان معنا مداخلة صوتية مع الأستاذ محمد دادخ من الرئاسة المشتركة لمديرية المواصلات بالطبقة، والذي تحدث لنا عن عمل مديرية المواصلات بالطبقة، وتسجيل السيارات والإجراءات المطلوبة، ومراعاة ظروف الحرب التي مرت بها مدينة الطبقة من ضياع الثبوتيات وتضرر المركبات.

 

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الكثير من الألفاظ التي يستخدمها أهالي الرقة في أحاديثهم , وتعرفنا على جذور هذه الألفاظ ومعانيها العربية.

 

في فقرة دفا العيلة كان معنا في الحوار الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل من منظمة آفاق جديدة والذي تحدثنا معه عن معاملة الزوجة لأم زوجها ، والمشاكل التي تواجه الطرفين ، كما ناقشنا معه طرق معالجة هذه الحالة.

 

في فقرة إعادة إعمار كان لنا مداخلة صوتية مع الأستاذ  جمال عبد اللطيف رئيس قسم البيئة من بلدية الشعب بالطبقة ، والذي تحدث لنا عن عمل بلدية الشعب في الطبقة ، وعملها في تجهيز المشتل الزراعي والأشجار المنتجة وأنواعها، كما تحدث لنا عن حاجة المدينة للأشجار والورود..

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام : “شو هيي أكتر عبارة برأيك بتواسي الإنسان إذا فارق شخص عزيز عليه؟” وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى