أخبار

لجنة الداخلية في الرقة تتوقع انتهاء مشاريع الإنارة لـ 4 شوارع نهاية أيلول المقبل

توقعت لجنة الداخلية في مجلس الرقة المدني اليوم الاثنين أن يتم الانتهاء من إنارة 4 شوارع رئيسية في الرقة بتاريخ 31 أيلول المقبل.

وقال المهندس عبد المجيد الساير المشرف على مشاريع الإنارة في وحدة المشاريع باللجنة إن أعمال الإنارة بدأت بتاريخ 22 تموز 2020 في 4 شوارع رئيسية هي الوادي – تل أبيض – 23 شباط – الجسر القديم.

وأوضح الساير أنه تم التركيز على إنارة هذه الشوارع كونها شوارع حيوية وتمثل المركز التجاري داخل المدينة وذات اكتظاظ سكاني.

واعتبر الساير أن إنارة هذه الشوارع ستساعد الأهالي على الشعور بالأمان والاطمئنان وكذلك ستساعد على تنشيط الحركة التجارية عبر تمكين المحلات من فتح أبوابها لساعات متأخرة.

وفيما يتعلق بإنارة الجسر القديم فتأتي أهميتها من أهمية الجسر الذي يعتبر صلة الوصل بين المدينة والريف الجنوبي، ما يعطي شعوراً بالأمان للمارة والسكان حال وجود الإنارة.

كما تعمل اللجنة على تركيب إنارة تزيينية على أعمدة الجسر لتحديد مساره من جهة وإعطاء ألوان جميلة باتجاه المياه من جهة ثانية.

وعانت الرقة من ظلام دامس طال أمده نتيجة الدمار الذي تعرضت له البنية التحتية على وقع المعارك التي جرت لطرد تنظيم داعش نهاية عام 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى