البرامج

ملخص صباح الفرات 18-09-2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان اف إم قدمنا مجموعة من الفقرات المنوعة فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان “كيف نحدد أهدافنا، ونجعل حياتنا ناجحة” ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع ” حنا مينا: روائي سوري من أشهرِ الروائيين السوريين والعرب الذي بالرغم من حصوله على الشهادة الابتدائية فقط بسبب الفقرالمدقع لكنه أبدع بالأدب وعالم الرواية”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على ازدهار مدينة الرقة في عهد هشام بن عبد الملك ومدى اهتمامه بعمرانها، وحكايته مع الرصافة وتنظيمه المدروس لها، وتركيزه على أهمية الزراعة فيها والأشجار المثمرة وخاصةً زراعة الزيتون.

في فقرة صحتكم تحدثنا عن عرق النسا وما هو هذا المرض ولماذا سمي بهذا الاسم، وماهي أعراضه وكذلك عن أهم المسببات لهذا المرض، وماهي طرق الوقاية والعلاج.

وفي فقرة دفا العيلة كان معنا الأستاذ أحمد العساف مسؤول حماية الطفل من منظمة إنماء الفرات حيث تحدثنا عن مدى تأثير وخطورة السوشيال ميديا على الترابط الأسري وحرمان الأسرة من الألفة بسببها، وكيفية التخلص من الإدمان عليها والاستعمال المناسب لها بحيث لا تؤثر سلباً على الأسرة.

في فقرة نبض الشارع كان معنا في جولة ميدانية الأستاذ محمد عبود نائب رئيس لجنة الصحة للشؤون القانونية حيث تحدثنا عن رقابة لجنة الصحة على الصيدليات وعلى الأدوية ضمن الصيدليات، وشروط الترخيص والأمور التي تُغلق بموجبها الصيدلية، واللجنة التي تشرف على الجولات و ما الجديد في تطور الرقابة الطبية بمدينة الرقة.

في فقرة إعادة إعمار كان معنا في الجولة الميدانية الأستاذ مهند الشناعة رئيس اتحاد السائقين بالمدينة حيث تحدثنا عن انطلاق عمل اتحاد السائقين وأهم النقاط التي تم العمل عليها، ومن هم السائقين المنظمين للاتحاد وماهي شروط الإنتساب، وكيفية تطوير الأمور المالية للاتحاد.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي، وفي ختام الفترة الصباحية في فقرة جوز كلام استعرضنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤالنا التفاعلي على صفحة الفيس بوك وكان سؤالنا لليوم:

” شو هو الشي إلى إذا انوجد بتحس حالك إنو يغنيك عن أشياء كثيرة؟ وهو عندك وإلا تسعى للحصول عليه؟ ”

وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً بفقرة جوز كلام

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى