البرامج

صباح الفرات 01/08/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة، فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس، وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان: ” عشرة أفكار لبدء مشاريع ناجحة برأس مال صغير”، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع : “أسطورة البيسبول الأمريكية.. بيب روث”.

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على علم الكيمياء عند المسلمين وأول من عمل بهذا العلم، كما تعرفنا على العالم المسلم الكبير جابر بن حيان ومؤلفاته التي تُرجمت إلى اللاتينية والكثير من اللغات الأوروبية، وأشهر مؤلفاته، ومنهجيته في البحث العلمي.

تساعد بعض الفيتامينات في محاربة التهابات الجسم، ولذلك ينصح بالحصول عليها من خلال بعض الأطعمة الصحية والمكملات الغذائية، ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً، إليك أبرز الفيتامينات التي تساهم في محاربة التهابات الجسم في فقرة صحتكم.

في فقرة نبض الشارع كان لنا مداخلة صوتية مع الأستاذ كمال موسى من الرئاسة المشتركة للجنة التربية والتعليم بالمجلس المدني بدير الزور والذي تحدث لنا عن التعليم في دير الزور، ودورة تأهيل المعلمين بريف دير الزور والغاية منها وعن نتائجها، وعن توزع المراكز و تجهيزها لاستقبال المعلمين.

في فقرة دفا العيلة كان معنا في الحوار الأستاذ خالد العبد الله مسؤول حماية الطفل من مركز نسمة أمل، والذي تحدثنا معه عن مساحة المرأة الشخصية وازديادها أو نقصانها خلال مراحل نمو أبنائها، وأهم الأشياء التي تحاول المرأة تعويضها خلال تقدمها بالعمر، كما تحدثنا عن تدخل الأبناء بحياة الأم الشخصية.

في فقرة إعادة إعمار كانت معنا مداخلة صوتية مع الأستاذة روعة الرومي الرئاسة المشتركة من لجنة التربية والتعليم في مدينة الطبقة، والتي تحدثت لنا عن ترميم المدارس لتكون جاهزة للعام الدراسي القادم، وجاهزيتها وعدد المدارس المرممة والجهات الداعمة لترميم المدارس.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: “شنو الأمور الي تستفزك بالتعامل معك؟ وشلون تتعامل مع الأشخاص المستفزين؟” وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى