البرامج

صباح الفرات 07/07/2019

في لقائنا اليوم من صباح الفرات على هوا بيسان إف إم قدمنا  مجموعة من الفقرات المنوعة، فكان لقاؤنا الصباحي مع أسعار العملات وحالة الطقس، وموضوع جولتنا الصباحية كان بعنوان : “في اليوم العالمي للشيكولاتة .. أشياء غريبة لا تعرفها عنها ” ، ثم توقفنا في فقرة قصص وحكايات مع : “من العجز إلى الإبداع بعالم الشوكولا..فرانكلين كلارنس “.

 

في فقرة تراثيات اليوم كنا في رحلة تعرفنا فيها على الآراميين وأصولهم ولغتهم وأماكن وجودهم ، واللغات التي تفرعت من الآرامية.

لطالما اشتهرت الشوكولاتة باحتوائها على مضادات أكسدة قوية تساعد على تعزيز مناعة الجسم، وعُرف عن دورها في تحسين المزاج ومعالجة الاكتئاب، تعرف على فوائد الشوكولاته في فقرة صحتكم.

في فقرة نبض الشارع كان معنا مداخلة صوتية مع الأستاذ اسماعيل المبروك مدير قسم الإطفاء بالطبقة، والذي تحدث لنا عن فريق الإطفائية العامل بمدينة الطبقة وأعمالهم في إطفاء الحرائق ، والصعوبات التي واجهت فريق الإطفاء في إخماد الحرائق خلال موسم الحصاد.

في فقرة دفا العيلة كان معنا في الحوار الأستاذ خالد الفرج مسؤول حماية الطفل في منظمة آفاق جديدة والذي تحدثنا معه عن مشكلة تدخل الأهل بحياة الفتاة واختياراتها، ووصول التدخل للتحصيل العلمي واختيار شريك حياتها، كما ناقشنا الحالات التي تستوجب تدخل الأهل.

في فقرة إعادة اعمار كان لنا مداخلة صوتية مع الأستاذ شيخ نبي خليل رئيس قسم التشغيل بمكتب الري في الرقة، والذي تحدث لنا عن واقع الري في مدينة الرقة وريفها وتجهيزات مكتب الري للموسم الصيفي والمحطات الجاهزة، والمحطات التي لم يتم صيانتها وصلاحية أقنية الري.

 

بالإضافة لأخبار التكنولوجيا ومعلومات تهم المرأة توقفنا معها في كل من فقرتي تكنوميديا وألف باء حياتي،  وعلى مدى النهار قرأنا تعليقاتكم وإجاباتكم على سؤال جوز كلام: السؤال:  “شو هي أكتر كلمة بتحبها بلهجتك؟” وعرضنا إجابات المستمعين الذين شاركونا بمعلومات عنهم فكان لقاء مميزاً

حلقتنا لهذا اليوم من صباح الفرات تجدونها كاملة عبر الرابط التالي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى